.

.

vendredi 25 octobre 2013

نصائح رائعة لنمو شعرك و يصير أطول

هل تريدين الحصول على شعر طويل و جذاب في وقت قصير ؟ إذا كان جوابك نعم فالأمر ليس مستحيلاً ، نعم يمكنك الحصول على شعر طويل بإتباعك هذه النصائح لمساعدة شعرك على النمو سريعاً.
نصائح رائعة لنمو شعرك و يصير أطول :
- داومي على قص أطراف الشعر المتضررة، حتى تحافظي على صحته. 
- تمشيط الشعر مرتين في اليوم .
- يسخن زيت الزيتون و يخلط مع أي قناع للشعر يدلك به فروة الرأس مرتين في الأسبوع. 
- يدلك الشعر ببيض البيض، يحتفظ بالصفار الذي يخلط مع الزيت و يستعمل كبلسم. 
- الابتعاد قدر الإمكان عن مكواة الشعر و السيشوار فهي تقصف الشعر و تجعله يفقد صحته، يكفي تركه طبيعيا ليبدوا أكثر صحة.

فوائد البقدونس الطبية و العلاجية لا تفوتك


تؤكد الأبحاث بأن البقدونس غذاء منشط للذاكرة وللجهاز التناسلي ، كما انه من أكثر النباتات احتواء لفيتامين
( C ) وهو يفوق الليمون في ذلك وكذلك فيتامين (A) المفيد للبصر.

أثبت الطب الحديث بأن البقدونس مفيد جدا لكثير من علل الجسم فهو يستخدم للتخفيف من الآم المعدة وللقضاء على دودة الأمعاء ، كما أنه مدر للبول ومنظم للدورة الشهرية عند المرأة إذا أكل بانتظام مع وجبات الطعام 

تدخل بذور البقدونس في كثير من الأدوية الطبية المعالجة للأمراض المعدية والجلدية  

- يسهم البقدونس في تجديد خلايا الدم ويحسّن مرونة الأوعية كما يعزز امتصاص الدم للحديد الضروري لحماية الجسم من التعب والإرهاق وفقر الدم.

- يخفّف البقدونس من مخاطر الإصابة بالتهاب المفاصل والفصال العظمي.

- يعيد البقدونس التوازن الهرومني إلى الجسم ويحسّن مستوى إفرازات الأستروجين ويساعد في معالجة أعراض الحيض وانقطاع الطمث وتأخر الدورة الشهرية.

- يحفّر شاي البقدونس عملية هضم البروتينات والدهون، ويلعب دوراً في امتصاص الأمعاء للمغذيات وتخزينها في الكبد.

- يشكّل الزيت المستخلص من البقدونس علاجاً جيداً لتساقط الشعر وجفاف البشرة إذا ما استُعمل بشكل يومي على فروة رأسك وبشرتك.

- يحسّن البقدونس عمل الكليتين ويسهم في إزالة الصوديوم والعناصر المؤذية والمضرة الأخرى من الجسم، باعتباره مادةً مدرةً للبول بطبيعته.

- يسهم تناول البقدونس على أساس يومي في خفض ضغط الدم المرتفع والحد من المخاطر الأخرى ذات الصلة.

- تساعد الزيوت الموجودة في البقدونس في مقاومة التأكسد وعكس التأثيرات السلبية لبعض المواد السرطانية على غرار البينزوبيرين المتواجد في دخان السجائر.

اكلات دايت اطباق قليلة السعرات الحرارية


ريجيم اكلات دايت او نقصان الوزن العديد من الأشخاص لا يعرفون الأطباق المناسبة للريجيم اكلات دايت او نقصان الوزن اطباق قليلة السعرات الحرارية التي تساعدهم على نقصان الوزن و الحصول على جسم جميل و جذاب ، اليوم سوف نقوم باذن الله بوضع اكلات دايت اطباق قليلة السعرات الحرارية مفيدة لمرضى السكر واللى عاملين رجيم ان شاء الله تحوز اعجابكم اكلات دايت

اكلات دايت سندويش الديك الرومي السريع

يقدم لشخص واحد، عدد السعرات الحرارية 222 وحدة حرارية، مدة الاعداد 10 دقائق.

المقادير : شطيرتي خبز محمصة، ملعقة كبيرة روب خالي الدسم، 2 ملعقة صغيرة خردل، ورقة خس، شريحة ديك رومي مطبوخة وخالية من الدسم، شريحتى طماطم، شريحة فلفل أصفر.

طريقة الاعداد : نخلط الخردل مع الروب وندهن به شريحتي الخبز ثم نضع بقية المقادير وبالصحة

اكلات دايت بطاطا مهروسة بنكهة الجبن

يقدم لـ 4 أشخاص، عدد السعرات الحرارية 96 وحدة حرارية، مدة الاعداد 35 دقيقة.

المقادير: 3 حبات بطاطا، ثلثي كوب مرق دجاج، ملح وفلفل أسود حسب الرغبة، 4 ملاعق كبيرة بصل أحمر مفروم، ربع كوب جبنة تشيدر مبشورة.

طريقة اعداد اكلات دايت : قشري البطاطا واقطعيها الى نصفين ثم ضعيها في وعاء واسكبي عليها ماء بارد ثم ضعي الوعاء على النار واتركيه لمدة 30 دقيقة حتى تصبح قطع البطاطا سهلة الهرس ثم انشليها وصفيها من الماء وقومي بهرسها في طبق وبعدها اسكبي بالتدريج مرق الدجاج وتابعي هرس البطاطا، رشي البطاطا المهروسة بالملح والفلفل حسب الرغبة واخيرا ضعيها في طبق التقديم ورشي عليها البصل والجبن.

اكلات دايت كباب الدجاج والخضار بصلصة الروب

يقدم لـ 6 أشخاص، عدد السعرات الحرارية 358 وحدة حرارية، مدة الاعداد 35 دقيقة.

المقادير: 2 كوب روب خالي الدسم، 6 فصوص ثوم مقشرة، قشر ليمونة، ملعقة كبيرة عسل، ربع كوب نعناع مفروم، ملح وفلفل أسود حسب الرغبة، نصف كيلو دجاج بدون عظم، 2 ملعقة كبيرة زيت الزيتون، عصير ليمونتين، 2 حبة بصل أحمر مقطع أرباع، 2 حبة كوسا مقطع شرائح سميكة، 2 حبة فلفل بارد مقطع مثل حجم الكوسا، 2 كوب فطر صغير، 18 سيخ للشوي، 3 حبات خبز عربي صغير، شرائح ليمون للتزيين.

طريقة الاعداد : اخلطي في وعاء الروب والثوم وقشر الليمونة والعسل والنعناع مع الملح والفلفل وقلبيه حتى يتكون خليط متجانس ثم اقسمي الخليط الى ثلاثة أقسام: قسم ضعي فيه قطع الدجاج وادخليها الثلاجة لمدة ساعة على الأقل، القسم الثاني ضعي فيه زيت الزيتون وعصير الليمون وقطع الخضار (بصل ء كوساء فلفلء فطر) وادخليه الثلاجة لمدة ساعة على الأقل، أما القسم الثالث فاحتفظي به للتقديم. بعد انتهاء الساعة قومي بشك قطع الدجاج في 6 أسياخ أما الخضار فشكيها في 12 سيخ ، اشوي الدجاج لمدة 10ء12 دقيقة أما الخضار 8 دقائق، بعدها اقسمي قطع الخبز الى انصاف ليكون لديك 6 قطع ضعيها في الشواية لمدة 2 دقيقة ثم وزعي الخبز على أطباق التقديم وضعي فوقها أسياخ الدجاج وأسياخ الخضار وزينها بالصلصة وشرائح الليمون.

سلطة الدجاج المشوي بالبارميزان اكلات دايت

يقدم لـ 4 أشخاص، عدد السعرات الحرارية 307 وحدة حرارية، مدة الاعداد 35 دقيقة.

المقادير: 2 ملعقة كبيرة زيت الزيتون، 2 فص ثوم مفروم، ملح وفلفل أسود حسب الرغبة، 10 ورقات ريحان مفرومة، 6 حبات طماطم مقطعة، اسبري القلي، 4 صدور دجاج، قشر ليمونة، عصير ليمونة، 8 أكواب سبانخ، ربع كوب جبنة بارميزان.

طريقة الاعداد : سخني مقلاة الشوي وادهنيها بالأسبري ثم اشوي صدور الدجاج كل جهة 8 دقائق، أثناء ذلك اخلطي ملعقة زيت زيتون مع الثوم والملح والفلفل وورق الريحان والطماطم واتركيه جانبا، وفي وعاء حضري الصلصة بخلط بقية مقدار زيت الزيتون مع قشر الليمونة وعصير الليمون، وأخيرا وزعي أوراق السبانخ على 4 أطباق وضعي فوقها خليط السلطة ثم وزعي صدور الدجاج ورشيها بالصلصة وبالعافية

اكلات دايت شرائح الجبن بالأعشاب وورق الكرفس

2 كوب جبنة بيضاء قليلة الدسم، 4 أعواد بصل أخضر مقطع حلقات، نصف كوب خليط (ريحان مفروم، بقدونس مفروم، كزبرة مفرومة)، أوراق كرفس للف الجبنة.

طريقة الاعداد: اخلطي البصل مع نصف كوب الأعشاب، ثم أضيفي الخليط للجبنة وقلبي بملعقة بلاستيك.

اسلقي أوراق الكرفس على البخار حتى تلين ثم أدخليها البراد لمدة ساعة حتى يسهل تقطيعها.

شكلي الجبنة على شكل شرائح توست ثم غلفيها من الخارج بورق الكرفس وقدميها مع الخبز الأسمر وبالعافية.

الدجاج المشوي بصلصة الباربكيو والعسل اكلات دايت

يقدم لـ 4 أشخاص، عدد السعرات الحرارية 490 وحدة حرارية، مدة الاعداد 45 دقيقة.

المقادير: بصلة مفرومة، كوب كاتشاب، 2 ملعقة كبيرة صلصة الباربكيو، ملعقة صغيرة مسترده، ملعقة صغيرة تباسكو، ثلث كوب عسل، 4 صدور دجاج، 2 حبة فلفل أحمر بارد مقطع شرائح بالطول، حبة فلفل أخضر بارد مقطع شرائح بالطول، نصف حبة بصل احمر مقطع شرائح، كوب ملفوف مبشور، ملعقة كبيرة شبت مفروم، نصف كوب مرق دجاج، ثلاثة أرباع كوب خل، 2 ملعقة كبيرة زيت، ربع كوب سكر، نصف ملعقة صغيرة ملح، فلفل أسود حسب الرغبة.

طريقة الاعداد : اخلطي في الخلاط البصلة المفرومة والكاتشاب وصلصة الباربكيو مع المسترده والتباسكو والعسل وجزء من الخل، ثم اقسمى الخليط الى قسمين قسم ضعي فيه الدجاج واتركيه مدة ساعة أما القسم الآخر فاحتفظي به للتقديم، وفي وعاء آخر اخلطي الفلفل الأحمر والأخضر والبصل الأحمر والملفوف والشبت واتركيه جانبا، وفي وعاء أخر سخني مرق الدجاج والزيت والسكر والملح وبقية الخل ودعيه حتى الغليان ثم اسكبيه على خليط الخضار ورشيه بالفلفل الأسود ودعيه في الثلاجة لمدة نصف ساعة، سخني الشواية وضعي فيها صدور الدجاج كل جهة لمدة 8 دقائق وادهنيها بالصلصة بين الحين واآخر حتى لا تنشف، وأخيرا قدمي صدور الدجاج مع الخضار والصلصة وبالعافية

شوربة الكرنب ( الملفوف ) اكلات دايت

كرنبة حمراء كرفسجزربصلة تقطع كل المقادير وتسلق فى شوربة لحم بتلو او قليلة الدسم وتؤكل طبق كبير قبل كل وجبة او عند الشعور بالجوع يمكن اضافة الفلفل والتوابل فعلا مجربة وروووووووعة
نتمنى ان تكونو قد إستفدتم من مقالة اكلات دايت اطباق قليلة السعرات الحرارية.

بودرة الزنجبيل لشعر أطول وأجمل

بودرة الزنجبيل لشعر أطول وأجمل
حقيقة مدهشة جديدة تضاف إلى ميزات هذا الغذاء الخارق يؤكدها لنا خبراء صحة الشعر، وهي أن بودرة الزنجبيل التي لا تكاد تخلو من أي مطبخ يمكن إستخدامها في تحضير أفضل أنواع الماسكات للشعر المتعب بطيء النمو بفضل خواصها المحفزة والمضادة للإلتهاب التي تحفز تدفق الدم إلى بصيلات الشعر! إليك النصائح التالية لإستخدام الزنجبيل في ماسكات لشعر أطول و أجمل:

- خلط بودرة الزنجبيل مع ماسك الشعر: أضيفي بودرة الزنجبيل إلى ماسك شعرك الذي تستخدمينه عادة ثم ضعيه على شعرك حسب التعليمات

- خلط بودرة الزنجبيل مع العسل: ويمكنك إضافة بعض الزيوت الملطفة مثل زيت جوز الهند كماسك مغذي في الصباح


- خلط بودرة الزنجبيل مع زيت الزيتون: ضعيه على شعرك و غطيه لفترة من الوقت قبل الإستحمام
فوائد الزنجبيل كمشروب . الزنجبيل . معلومات عن الزنجبيل Gingembre
فوائد الزنجبيل كمشروب . الزنجبيل . معلومات عن الزنجبيل Gingembre
كيف هي شجرة الزنجبيل؟

هو نبات ينبت تحت التربة، وهو جذور عقدية تشبه درنات البطاطا، له أزهار صفراء، ويفضل الطازج منه، لأن فاعليته تقل كثيرا بعد تخزينه لمدة أكثر من سنتين؛ لأنه يصاب بالتسوس بسبب الرطوبة، ولكن زيادة فاعليته عند التخزين تتم بوضعه مع الفلفل الأسود، يقول المفسرون إن معنى قوله تعالى: {مزاجها زنجبيلا} المزاج من المزج: أي الخلط في الشراب بما يحصن طعمه ويجعله لذيذا.

الزنجبيل هو في الحقيقة أحد الأعشاب الأكثر فائدة في تخفيف آلام العضلات، وإراحة تقرح المفاصل، كما أنه يعتبر العشبة الرائعة عندما تستعمل خارجياً لمعالجة آلام العمود الفقري، فجذور الزنجبيل تزيد حركة الجسم الكسول وتنشطه، تدفئ الجسد ذي الدورة الدموية الكسولة، فتشفي الأضرار التي تصيب الرياضيين خلال المباريات، وتحرر السموم العالقة في الجسد وتطلقها خارجه، تحسن الهضم، وتخفف الحرارة، والغثيان، إنها تفعل كل ذلك من دون إثارة أي من الجوانب السلبية التي تحدثها عادة الأدوية القوية المفعول.

الأمراض التي يعالجها الزنجبيل

أكدت الأبحاث فائدة الزنجبيل في أنه طارد للغازات، ويدخل في تركيب أدوية توسيع الأوعية الدموية، وهو ملطف للحرارة، كما أنه يدخل في زيادة القدرة الجنسية، وفي علاج آلام الحيض، والشقيقة، والقلق والتوتر النفسي، والقولون العصبي، والإمساك، والنزلات الشعبية وأزمات الربو، ولسعات الحشرات، وهو مفيد أيضا لأمراض القلب والكلى والكبد، وتصلب المفاصل، والزكام، وهو مفيد لعلاج أمراض كثيرة، ولكنه يكون أكثر فاعلية عند خلطه بأغذية أو أعشاب أخرى.

في أحد الاجتماعات الأخيرة للجمعية الأمريكية لبحوث السرطان قال بعض الباحثين إنهم حريصون على العثور على طرق جديدة لتقليل خطر الإصابة بالسرطان، وقد وجدوا أن الزنجبيل يقلل فرص الإصابة بالسرطان.

قالت إحدى الباحثات في تقرير لها نشرته مجلة "الصحة الطبيعية" الأمريكية، إن مزج الزنجبيل مع البابونج وزهرة الزيزفون يعطي مشروبا أقوى وأكثر فعالية في إزالة الصداع والتشجيع على الاسترخاء، وفسرت فعالية الزنجبيل أنها تكمن في قدرته على تقليل إنتاج مركبات "بروستاجلاندينز" المسببة للألم في الجسم، فضلا عن كونه يرخي الأعصاب والعضلات، فيساعد على الاسترخاء والشعور بالراحة وتخفيف التوتر والعصبية المسببة للصداع، لذلك فهو يساهم في تخفيف آلام الصداع الخفيفة ولكنه لا يؤثر في الحالات الشديدة.

دور الزنجبيل في التخلص من سموم الجسم

من أهم الطرق التي تستخدم لتقليل آلام العضلات والقضاء على الوهن أخذ حمام زنجبيل دافئ، بوضع ثلاث أو أربع ملاعق مائدة من مسحوق جذور الزنجبيل في قدر صغيرة وملؤها بالماء، ثم غليه، ثم يترك لمدة 15 دقيقة. ثم يصفى المزيج، ويضاف إلى ماء المغطس الذي به ماء فاتر، ثم نقع الجسم في المغطس لمدة لا تزيد عن 25 دقيقة، وينصح بألا تزيد عن 25 دقيقة، كما ينصح بشرب ماء قبل ذلك وبعده، لأن الزنجبيل سيخرج كمية من السوائل من جسمك محملة ببعض المواد الضارة، يقول بعض من جرب هذه الطريقة إنها تقضي على الزكام، وهناك من جرب حمام الزنجبيل للقدمين، وذكر أن ذلك يهدئ الصداع.

الزنجبيل يخفف الوحم

وبالرغم من أنَّ كثيراً من الطبيبات يصفن نوعاً من مضادات الهستامين مع فيتامين ب6، للتغلب على الغثيان والقيء، فقد ظهر أنَّ فاعلية الزنجبيل أفضل من الأدوية المستخدمة في علاج الغثيان والقيء.
قبل النهوض من الفراش يمكن تناول مشروب الزنجبيل الدافئ محلى بقليل من العسل مع البسكويت الجاف (بسكويت الشاي)، ثم الانتظار دقائق كافية حتى تبدأ فاعلية الزنجبيل قبل النهوض من الفراش صباحا.
ويمكن تناول الزنجبيل الأخضر مع الوجبات، أو تناول بودرة الزنجبيل بما يعادل ملعقة صغيرة يوميا، ويمكن تقسيمها على 3 مرات في اليوم.

لتقوية الذاكرة وللحفظ وعدم النسيان

يؤخذ من الزنجبيل المطحون قدر 55 جراما، ومن اللبان الدكر (الكندر) 50 جراما، ومن الحبة السوداء50 جراما تخلط معا وتعجن في كيلو عسل نحل، وتؤخذ منه ملعقة صغيرة على الريق يوميا مع صنوبر وزبيب.

لعلاج الصداع والشقيقة :

يعجن الزنجبيل المطحون قدر ملعقة صغيرة في فنجان زيت زيتون، ويدلك منه مكان الألم مع شرب مغلي الزنجبيل مع النعناع، وحبة البركة من كل ملعقة صغيرة كالشاي.


لعلاج مرض الضغط :

لضبط الضغط انخفاضا أو ارتفاعا يشرب الزنجبيل مغليا محلى بعسل نحل صباحا بعد الإفطار، وفي المساء يبلع فص ثوم مقطع مع كوب حليب.
للمغص الناتج عن الإسهال:
تؤخذ نصف ملعقة صغيرة من زنجبيل مطحون، وتمزج في كوب مغلي مع حبة البركة، ثم تصفى وتحلى وتشرب.
لعلاج بحة الصوت وصعوبة التكلم:
تدهن الحنجرة بمعجون الزنجبيل والنعناع وزيت الزيتون بنسبة 1:1: 3 مع شرب مغلي الينسون محلى بسكر نبات أو مص سكر نبات.
لعلاج عسر الهضم: يصنع مربى زنجبيل بالنعناع، وذلك بطبخ نصف كيلو عسل ونزع رغوته، ثم إضافة 50 جرام زنجبيل و 25 جرام نعناع مطحون، وتؤخذ ملعقة صغيرة بعد كل أكل.
للأرق والقلق: يضرب كوب حليب ساخن عليه ربع ملعقة صغيرة من زنجبيل مطحون مع دهن الجسم بزيت زيتون .
لتقوية الفحولة والجسم ومكافحة الأمراض وتجنب الوهن والخمول:
يؤخذ 50 جرام زنجبيل مطحون و 50 جرام بذر جزر مطحون و 50 جرام بذر كرفس مطحون و 50 جرام ينسون مطحون و 50 جرام بذر جرجير مطحون تخلط جيدا في كيلو عسل نحل، وتؤخذ ملعقة صغيرة بعد الغداء يوميا.

‫وصفة لازالة البكتيريا ورائحة الفم من تقديم ليليا‬

الأسباب المرضية لرائحة الفم
الأسباب المرضية لرائحة الفم

أشارت الجمعية الألمانية لحماية الأسنان الى أن إنبعاث رائحة الفم قد يكون مؤشراً على الإصابة بالأمراض العضوية أو الباطنية التي ينبغي الكشف عليها في وقت مبكر لمعرفة السبب وتحديد العلاج. 
و أوضحت الجمعية أنّ إنبعاث الرائحة الكريهة بصورة مستمرة من الفم، قد يكون مؤشراً على الإصابة بالأمراض في منطقة البلعوم الأنفي، أو بسبب اضطرابات في الجهاز الهضمي، أو نتيجة الإصابة بأحد أمراض التمثيل الغذائي، كالسكري. 
وفي حال عدم الإصابة بأية أمراض عضوية، نصحت الجمعية باستشارة طبيب أسنان، حيث تعتبر أمراض الأنسجة الداعمة وأمراض الأسنان أكثر الأسباب الشائعة لانبعاث رائحة الفم الكريهة، بالإضافة الى وجود رواسب بكتيرية على ظهر اللسان، حيث تتم معالجة هذه المشاكل. 
وشددت الجمعية على ضرورة زيارة طبيب الأسنان بشكل دوري من أجل إجراء الفحوص الروتينية بصورة مستمرة وإجراء تنظيف متخصص للوقاية من العوامل المؤدية إلى انبعاث رائحة الفم، مع المواظبة على تنظيف الأسنان بواسطة الفرشاة، والخيط، وغسول الفم مرتين يومياً كحد أدنى.
 وصفة لازالة رائحة الفم الكرهية مع ليليا :

فوائد أكل سبع تمرات كل صباح

فوائد اكل التمر في الصباح

فوائد اكل التمر
أثبتت الدراسات الحديثة، أن للتمر فوائد علاجية بجانب فوائده الغذائية المعروفة .

وفي هذا الإطار جاءت نتائج دراسة علمية وطبية أجريت في الأردن تتفق تماما مع ما أخبر به رسول الله ء صلى الله عليه وسلم
– من أنه من تصبح بأكل خمس أو سبع تمرات لا يضره السحر ولا السم .

وأكدت نتائج الدراسة التي أجريت بإشراف مجموعة من الأساتذة المتخصصين في علوم الشريعة والأحياء والكيمياء في (جامعة الزيتونة) الأردنية، أن التصبح بأكل التمر يقي الإنسان من خطر السموم .. بما في ذلك سموم الأفاعي ومثيلاتها من الحشرات السامة.
1- خفض نسبة الكلسترول بالدم والوقاية من تصلب الشرايين لاحتوائه على البكتين. 
2- منع الإصابة بسرطان الأمعاء الغليظة والوقاية من مرض البواسير وتقليل تشكل الحصيات بالمرارة ولتسهيل مراحل الحمل والولادة والنفاس لاحتوائه على الألياف الجيدة والسكريات السريعة الهضم. 
3- منع تسوس الأسنان لاحتوائه على الفلور. 
4- الوقاية من السموم لاحتوائه على الصوديوم والبوتاسيوم وفيتامين ج. 
5- علاج لفقر الدم (الأنيميا) لاحتوائه على الحديد والنحاس وفيتامين ب2. 
6- علاج للكساح ولين العظام لاحتوائه على الكالسيوم والفوسفور وفيتامين أ. 
7- علاج لفقدان الشهية وضعف التركيز لاحتوائه على البوتاسيوم. 
8- علاج للضعف العام وخفقان القلب لاحتوائه على المغنيسيوم والنحاس. 
9- علاج للروماتزم ولسرطان المخ لاحتوائه على البورون. 
10- مضاد للسرطان لاحتوائه على السلينيوم وقد لوحظ أن سكان الواحات لا يعرفون مرض السرطان. 
11- علاج للضعف الجنسي لاحتوائه على البورون وفيتامين أ. 
12- علاج لجفاف الجلد وجفاف قرنية العين ومرض العشى الليلي لاحتوائه على فيتامين أ. 
13- علاج لأمراض الجهاز الهضمي العصبي لاحتوائه على فيتامين ب1. 
14- علاج لسقوط الشعر وإجهاد العينين والتهاب الأغشية المخاطية لتجويف الفم والتهاب الشفتين لاحتوائه على فيتامين ب2. 
15- علاج للإلتهابات الجلدية لاحتوائه على فيتامين النياسين. 
16- علاج لمرض الأسقربوط وهو الضعف العام للجسم وخفقان القلب وضيق التنفس وتقلص الأوعية الدموية وظهور بقع حمراء على الجلد وضعف في العظام والأسنان وذلك لاحتوائه على فيتامين ج(2) أو حامض الاسكوربيك. 
( من التمر، يمكن استخلاص عدد كبير من الأدوية والمضادات الحيوية والفيتامينات لاستخدامها كعقاقير للوصفات الطبية لعلاج الأمراض المشار إليها قبل ذلك ). 
17- علاج الحموضة في المعدة لاحتوائه على الكلور والصوديوم والبوتاسيوم. 
18- علاج أمراض اللثة وضعف الأوعية الدموية الشعرية وضعف العضلات والغضاريف لإحتوائه على فيتامين ج. 
  • وأيضاً للتمر بأنواعه فوائد عديدة :
- أولاً : أنه من الأغذية الغنية بعنصر المغنيسيوم التي تحمي من مرض السرطان 
- ثانياً : أن له أثراً كبيراً على تهدئة الأعصاب بالنسبة للمصابين بالأمراض العصبية 
- ثالثاً : فيه مزيج طبيعي من الحديد والكالسيوم يهضمه البدن ويستقبله بسهولة

نصائح للحصول على شعر لامع وحيوي

علاج تساقط الشعر
علاج تساقط الشعر
اليوم جمعتلكم على موقع لالة سناء موقع الوصفات الطبيعية للعناية بالشعر و الجسم مجموعة نصائح للحصول على شعر لامع وحيوي أتمنى تفيدكم وتدعولي حبيباتي.

صديقاتي للحصول على الشعر الجميل يجب أن نتعرف أولا على العوامل والأسباب المؤدية لتلف الشعر وتكسره وإليكم تلك العوامل وطرق العلاج :

- السبب الأول هو الماء، نعم الماء سيدتي هو المسبب الرئيسي لفقدان الشعر لحيويته ولمعانه، لذا نصيحتي لك أن تقللي عدد مرات غسله، هذه هي الطريقة الوحيدة لحمايته.
ولحسن الحظ أن هناك الكثير من المنتجات التي تساعد على إصلاح التلف الذي سييه الماء كالزيوت فهي ستعيد البريق واللمعان لشعرك.
نصيحة: عند غسل الشعر احرصي على وضع الشامبو على الجذور واغسلي شعرك بأكبر سرعة ممكنة لتضمني الحماية اللازمة له.

- السبب الثاني هو التعرض لإشعة الشمس لفترات طويلة، فإذا كنت مضطرة لقضاء وقت طويل تحت أشعة الشمس احرصي على وضع قبعة، أو قومي بشراء الكريم الخاص لحماية الشعر من أشعة الشمس، ووضع كمية كبيرة منه على كافة أجزاء الشعر.
- السبب الثالث فهو الصبغة التي تؤدي لتكسر الشعر وتلفه بشكل كبير، فالشعر الصحي لايحتاج للصبغة لتظهر جماله ولا التالف أيضا والحل الأمثل هو استخدام البلسم عند غسل الشعر حتى لو كان شعرك ناعما ورقيقا لامانع من استخدام البلسم فهو سيزيده لمعانا وجمالا، احرصي على وضع البلسم في مكان التلف واتركيه قليلا ثم اغسليه بالماء.
ملاحظة : يحتاج الشعر التالف لبعض الوقت ليستعيد جماله لذا اتجنبي الأسباب المؤدية للتلف ولا تستعجلي الأمر.

ايضا اعزائي يمكنكم الإستفادة من بودرة الزنجبيل لشعر أطول وأجمل و كذلك إليكِ نصائح رائعة لنمو شعرك و يصير أطول .

الجلابة المغربية موديلات جديدة بالصور

الجلابة المغربية موديلات جديدة بالصور
اهلا بكم اعزائي مجدداً على Lala Moulatè  موقع الأناقة و الجمال المغربي ،اليوم نستعرض معكم اجمل و اروع موديلات الجلابة المغربية بابهى الونها و اجمل اشكالها.
نحرص دوماً على تقديم جديد الأزياء المغربية و منها الجلابة المغربية موديلات جديدة بالصور
الجلابة المغربية موديلات جديدة بالصور
 جديد الجلابة المغربية 2013/2014
 جديد الجلابة المغربية 2013/2014
 صور الجلابة المغربية الجديدة
 صور الجلابة المغربية الجديدة
  جديد الجلابة المغربية 2013/2014
 صور الجلابة المغربية الجديدة
  جديد الجلابة المغربية 2013/2014
  جديد الجلابة المغربية 2013/2014
 الجلابة المغربية موديلات جديدة بالصور
 الجلابة المغربية موديلات جديدة بالصور

القفطان المغربي الأصيل تصاميم زهرة اليعقوبي بالصور

القفطان المغربي الأصيل تصاميم زهرة اليعقوبي بالصور
صور لأحدث موديلات القفطان المغربي الأصيل بمظهره الأنيق و الجذاب من تصاميم زهرة اليعقوبي ، نتركك لمشاهدة القفطان المغربي بالصور ..
جديد الأزياء المغربية التقليدية و العصرية على موقع المرأة المغربية بإمتياز  : جديد القفطان المغربي الأصيل تصاميم زهرة اليعقوبي بالصور
القفطان المغربي الأصيل تصاميم زهرة اليعقوبي بالصور

 صور القفطان المغربي 
 صور القفطان المغربي
 القفطان المغربي الجديد
 القفطان المغربي الجديد
 موديلات القفطان المغربي
 موديلات القفطان المغربي